قرار تركي بإعفاء مواطني دولة ليبيا من تأشيرة الدخول المسبقة لتركيا

أعفى قرار صادر من رئاسة الجمهورية التركية، مواطني دولة ليبيا، الذين هم دون الـ 12 عاما وفوق الـ 65 عاما، من تأشيرة الدخول المسبقة لدخول تركيا.

وبحسب القرار الذي نشِر في الجريدة الرسمية، وحمل توقيع رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، يعفى المواطنون الليبيون الذين هم دون الـ 12 عاما وفوق الـ 65 عاما من حملة جوازات السفر العادية، من تأشيرة الدخول المسبقة.

وأشار القرار أنه سيكون بإمكان الفئة المذكورة من المواطنين الليبيين، دخول تركيا بدون تأشيرة مسبقة، والإقامة فيها لأغراض سياحية مدة أقصاها 90 يوما في كل 180 يوما.

كما أطال القرار مدة إقامة مواطني كازاخستان وأوزبكستان وطاجيكستان في تركيا من 30 يوما إلى مدة أقصاها 90 يوما في كل 180 يوما.


 

إغلاق مكتب التأشيرات الالكترونية في المطار

أصدر مجلس الوزراء التركي في 13 من آب عام 2012 قرار إنشاء مطار جديد في اسطنبول. وجاء قرار بناء هذا المطار لتغطية نقص القدرات في مطاري أتاتورك وصبيحة غوكجن, وقد تم وضع حجر الأساس في منتصف عام 2014 ومن المتوقع إفتتاح المطار في بداية عام 2019.

ومن الجدير بالذكر أن المطار الجديد سيكون بديلاً لمطار أتاتورك, حيث أنه سيتم إغلاق مطار أتاتورك حالما يتم إفتتاح المطار الجديد وبدأ عمله بشكل كامل. وقد صرح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أنه بعد إغلاق مطار أتاتورك سيتم تحويل المساحة التي يشغلها إلى حديقة وطنية, ومن المخطط أن تكون من أكبر الحدائق في العالم بمساحة تتجاوز 1.700.000 متراً يمكن أن يزرع بها أكثر من ثلاثة ملايين شجرة.

ومع بدأ التحضيرات لافتتاح المطار الجديد وإغلاق مطار أتاتورك, تم إغلاق مكتب التأشيرات الالكترونية في المطار, وأصبح إصدار التأشيرة الالكترونية عن طريق الانترنت حصراً, حيث سيضطر الزوار الذين اعتادوا إصدار التأشيرة من المطار إلى إصدارها عن طريق الانترنت.

ومن الواجب أن نلفت عناية الزوار إلى وجود بعض المواقع على الانترنت التي تقوم بخداع الزبون وإصدار تأشيرة زائفة, ولتجنب هذا يمكن إصدار التأشيرة الموثقة عن طريق ملأ الطلب في هذا الرابط, حيث يقوم موقعنا Online Visa Turkey بإصدار تأشيرة دخول موثقة بعد التأكد من معلومات الطلب والتواصل مع الزبون في حال وجود خطأ في المعلومات, وهكذا يضمن موقعنا إصدار تأشيرة موثقة ويضمن عدم رفض التأشيرة من قبل السلطات التركية نتيجة خطأ في المعلومات المدخلة.

 

 

 

الشروط الجديدة للحصول على الجنسية التركية للأجانب

صرحت الجريدة التركية الرسمية يوم الأربعاء التاسع عشر من أيلول, عن تعديلات طرأت على قانون الحصول على الجنسية للأجانب, ونص القرار على الآتي:

يحق لأي شخص من الذين استوفوا أحد الشروط التالية بالتقديم للحصول على الجنسية التركية:

1- شراء عقار بمبلغ 250.000 دولار أمريكي على الأقل وعدم بيعه لثلاث سنوات. حيث أن قيمة العقار كانت مليون دولار في القرار القديم.

2- استثمار برأس مال ثابت بمبلغ 500.000 دولار أمريكي على الأقل.

3- توفير فرص عمل لخمسين مواطناً تركياًّ على الأقل بدلاً من مئة.

4- إيداع مبلغ 500.000 دولار أمريكي لمدة ثلاث سنوات عوضاً عن ثلاث ملايين.

5- الشراء من خلال أدوات اقتراض الدولة بقيمة 500.000 دولار أمريكي أو ما يقابله من العملات الأجنبية أو الليرة التركية.

ومن الجدير بالذكر أن القرار السابق كان قد صدر في العام الماضي, وتم تعديله اللآن بعد مرور عام لتسهيل حصول المستثمرين الأجانب على الجنسية التركية وجعلها متاحة لشريحة أكبر من الأجانب في تركيا.

 

 

 

إمكانية حصول حاملي الجنسية الفلسطينية على التأشيرة الالكترونية

أعلنت وزارة الخارجية التركية, بعد اجتماع عقد بين السفير الفلسطيني في الجمهورية التركية و مدير عام الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية, عن إضافة دولة فلسطين إلى قائمة الدول التي يستطيع مواطنوها الحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية.
و وضحت الخارجية التركية أنه سيتم العمل بالتأشيرة الإلكترونية ابتداءً من شهر اوكتوبر عام 2017.
أما بالنسبة للشروط التي يتوجب توافرها لحصول مواطني دولة فلسطين على التأشيرة الإلكترونية, فهي كالتالي:

1- أن يكون جواز سفر الشخص الذي يود الحصول على التأشيرة التركية صالحاً لمدة ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب.

2- أن يكون غرض السفر هو السياحة او العمل.

3- أن يتوفر لدى الشخص المقدم على طلب التأشيرة الإلكترونية تأشيرة شينغن أو تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو ايرلندا, أو تصريح إقامة في الدول التي سبق ذكرها.

أما من لا تنطبق عليهم هذه الشروط فيتوجب عليهم مراجعة السفارات أو القنصليات في بلد الإقامة.

 

 

شرط تأمين السفر الالزامي للحصول على الفيزا التركية

منذ فترة ليست بالقصيرة اعلنت الخارجية التركية عن الزامية تأمين السفر الدولي " International Travel Insurance " الواجب توافره مع المستندات التي يجب على الشخض تقديمها للحصول على التأشيرة التركية

ونورد لكم صورة عن هذه الشروط كما وردت على موقع الخارجية التركية
1- يجب على طالبي التأشيرات لتركيا ان يكون لديهم تأمين صحي يغطي فترة السفر إلى تركيا. الشروط للتأمين الصحي أدناه:
يجب ان يغطي التأمين الطبي:

أ) تأمين العلاج الطبي بقيمة 30.000 يورو كحد أدنى
ب) تأمين النقل اوالسفر إلى أقرب مؤسسة صحية
ج) تأمين وسائل النقل للمريض إلى حيث يقيم بعد خروجه من المستشفى
د) تأمين نقل الجثة في حال الوفاة.لاقدر الله


2- يتم احتساب رسوم طلب الفيزا في حين تقديم الطلب مشمولا بتامين السفر الالزامي
وهذه الشروط هي شروط عامة لكل انواع التأشيرات مهما كان نوعها كما ان السفارة بدأت في الفترة الاخيرة بطلب التأمين حتى لمن لم يتجاوز الثامنة عشر من عمره 
 

ورغبة منا بتوفير عناء طلب تامين السفر المطلوب قمنا بتضمين رسوم اصدار التامين ضمن رسوم التاشيرة المذكورة عبر الموقع اي أنك بحصولك على التاشيرة عبر موقعنا بانك مشمول بتامين سفر طيلة فترة بقائك على اراضي الجمهورية التركية